القائمة الرئيسية

الصفحات

لاروشيل الفرنسية تستقبل الجناح المصرى لارسينوي للفنون التشكيلية ممثلا عن مصر أكتوبر الحالي



أعلنت «جمعية الفنون التشكيلية في لاروشيل» «صالون دو لا روشيل»، برئاسة فيليب رات، عضو نقابة الفنانين الفرنسيين عن استقبال الجناح المصري"لارسينوي للفنون التشكيلية" لعام ٢٠٢٢ خلال الفترة من ٢٠ أكتوبر الحالي وحتى ٤ نوفمبر.


وفي هذا الصدد قالت د. دينا طريف، نائب مدير جمعية لاروشيل بمصر والشرق الاوسط، ورئيس مجلس إدارة جمعية أرسينوى لتنمية المجتمع، إن شراكة مصر في إدارة هذا الحدث الهام من خلال أرسينوى للفنون إضافة لمد جسور التواصل الثقافي والفني بين مصر والعديد من الدول المشاركه بالصالون وإتاحة الفرصة لتعريف الفنون التشكيلية المصرية عالميا، مضيفة أن الجناح المصري يتميز هذا العام بمشاركة ٣٧ فنانا، بالاضافه لمشاركة ٣٦ طفلا بالمعرض الدولي بلاروشيل بمختلف الاساليب والصيغ الفنية.




ولفتت التشكيلية المصرية إلى أنها حاليا تقوم بالإعداد لمشاركة الفنانين المصريين بالجناح المصري بالصالون، المنتظر إقامته حيث سيتم شحن لوحات الفنانين المشاركين إلى فرنسا خلال الأيام القادمة، على أن يتم الترتيب لسفر الفنانين.


يُشار إلى أن الدكتورة دينا طريف حاصلة على دكتوراة الفلسفة في التربية الفنية تخصص طباعة منسوجات، وهي رئيس مجلس إدارة جمعية «آرسينوي لتنمية المجتمع بمصر»، واستشاري العلاج بالفن.


ومن الجدير بالذكر أن هذا الحدث الفني يقام منذ ٣٥ عاما بفرنسا، ودخول مصر للعام الثالث على التوالي كشريك أساسي من ضمن ٧ دول كبرى هم شركاء بالصالون الدولي .. وبمشاركه ٣٥٠ فنان من مختلف دول العالم.


وتقع مؤسسة «صالون دو لا روشيل» بمدينة «لا روشيل» الفرنسية، وتنظم سنويًا الصالون الدولي للفنون التشكيلية منذ عام 1986، الذي يجمع بين مجالات الفنون المختلفة وعلى رأسها الرسم والتصوير والنحت، ويجتذب أكثر من 500 تشكيلي من شتى دول العالم لعرض أعمالهم.


author-img
أنا إسلام وهبان، مؤسس مدونة "مكتبة وهبان" وقد أطلقتها لمحاولة استعادة دور المدونات الثقافية في نشر الوعي والتشجيع على القراءة ومتابعة كل ما يخص المشهد الثقافي والأدبي ومشاركة القراء اهتماماتهم وخبراتهم القرائية

تعليقات