القائمة الرئيسية

الصفحات

صدور رواية "أرض شيخ الجن" لـ محمود الجعيدي عن دار الرسم بالكلمات

 



صدر حديثا عن دار الرسم بالكلمات للنشر والتوزيع رواية "أرض شيخ الجن" للكاتب محمود الجعيدي، ومن المقرر أن تشارك ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54.

ومن أجواء الرواية: "شاهدت رجالًا مُسِنّين يرتدون عمائم سوداء، يجلسون في حلقة تشبه حَلَقَاتُ الذِّكْرِ، رجال ذو هيبة ووقار حين حاولت الحديث معهم اكتشفت أنهم يغلقون أعينهم، وبدا لي أنهم هنا بأرواحهم وليس بأجسادهم، وتساءلت كيف يصل بعض الناس إلى هذه الدرجة من الشفافية، كيف يخرجون من عالمنا المادي إلى هذا العالم المرعب الخارق للطبيعة..!".

محمود الجعيدي من مواليد 20 أكتوبر 1977، يعمل كاتب، وحاصل على بكالوريوس تجارة. صدر له رواية "أرض شيخ الجن" وصدر له عمل آخر يدعى "قضية يوم السبت" بالتعاون مع دار الرسم بالكلمات.


وصدر له أعمال أخرى مع دور نشر مختلفة وهي: "هيراطيقية، الخبيث، صائد الرؤوس، غبار الأموات، تل العبيد، قبر الغريب، المرعبين في عمارة رشدي، إضاءة".



وتستمر فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لمدة 12 يوما، لينتهي يوم الاثنين الموافق 6 فبراير 2023. ويستمر العمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، باستثناء يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء، اعتبارًا من تاريخ 26 يناير حتى 6 فبراير 2023.


تحل المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف في الدورة الـ54 لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب، ومن المقرر أن يكون الشاعر الراحل صلاح جاهين، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.

تعليقات