القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد فوز روايته "الهجانة" بجائزة كتارا.. 7 معلومات عن أيمن رجب طاهر


تقى مجدي


أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عن الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها السابعة، التي تُقام عن بُعد، للسنة الثانية على التوالي، تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).


وقد فاز بالجائزة 7 مصريين من بينهم الكاتب أيمن رجب طاهر، عن روايته "الهجانة"، الصادرة عن دار كيان للنشر والتوزيع، وفيما يلي تستعرض مدونة "مكتبة وهبان"، أبرز المعلومات عن أيمن رجب طاهر:


1- من مواليد مركز أبنوب بمحافظة أسيوط عام 1973.


 ‏2- تخرج في كلية التربية قسم اللغة العربية بجامعة أسيوط 1996.


3- كتب القصة والرواية والمسرحية، ومن أبرز مجموعاته القصصية: "التابوت"، و"مدونة الأساطير"، و"من أنتم"، ومن مسرحيات، "بيت الحكمة" 2013.

 ‏ ‏

 ‏ ‏4- عضو اتحاد كُتاب مصر، وعضو بنادي القصة، وعضو بنادي أدب أسيوط، ومُحاضر مركزي بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

 ‏ ‏

 ‏5- صدر له 12 رواية أبرزها "القحط"، و"موت بريء" و"الهجانة"، و"شرنقة الجسد"، و"بنتاور.. الساقي الأمين"، "بنو عدي"، "أنوبيس.. يرقص على حافة الحياة".

 ‏

6- تدور أحداث رواية"الهجانة"، الصادرة عن دار كيان للنشر والتوزيع، والتي فازت بجائزة كتارا، حول مصر في الحرب العالمية الأولى، وأبطالها هم سلاح الهجانة والعمال الذين شاركوا إلى جانب الجيش البريطاني في المعارك، ولا زالت قبورهم في أراضي فرنسا وبلجيكا شاهدة على دماء المصريين التي سالت في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل.


7- فاز بعدة جوائز أدبية منها جائزة الدولة التشجيعية، عن رواية "القحط"، وجائزة أحمد بهاء الدين الثقافية في أدب الطفل 2009، وجائزة أحمد بهاء الدين الثقافية في الرواية 2010، وجائزة أخبار الأدب 2011، وجائزة القصير للإبداع الأدبي في القصة القصيرة 2011.

author-img
أنا إسلام وهبان، مؤسس مدونة "مكتبة وهبان" وقد أطلقتها لمحاولة استعادة دور المدونات الثقافية في نشر الوعي والتشجيع على القراءة ومتابعة كل ما يخص المشهد الثقافي والأدبي ومشاركة القراء اهتماماتهم وخبراتهم القرائية

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا بتعليقك أو أرسل رسالة للكاتب